اخبار

اعتقال أحد أكبر تجار المخدرات في السويداء يثير صراع أمني!!

أكدت مصادر خاصة ل #الراصد إن أشهر تاجر ومهرب للمخدرات في الجنوب السوري تم اعتقاله من قبل فرع أمني بصفقة ليست متعلقة بالمخدرات.

المصادر أكدت اعتقال المدعو “مرعي الرويشد الرمثان” الملقب بأبو حمزة من قبل مفرزة الأمن العسكري في صلخد على يد مساعد رئيس المفرزة المدعو “أبو شعيب محمد غالية” الذي تم التحقيق معه منذ أيام بتهم مختلفة تتعلق بتقاسم الحصص من تجارة المخدرات، فكان “الرمثان” هو الصفقة الكبرى التي أخرجت “أبو شعيب” من ورطته، وتسليمه لرئيس شعبة المخابرات العسكرية اللواء كفاح الملحم.

لكن ظهر حسب المصادر أن العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية يحاول إخراج الرمثان من السجن، وهو الآن في دمشق لهذه الغاية.

يعتبر “الرمثان” المنحدر من قرية الشعاب أقصى الجنوب الشرقي لمحافظة #السويداء من أهم تجار المخدرات، والناقل الأول لها من سورية إلى الأردن، وفق تقارير إعلامية عديدة تحدثت عن علاقته المباشرة مع الأمن العسكري وتنسيقه مع عصابات #المخدرات في الجنوب، ومنهم راجي فلحوط وناصر السعدي وفارس صيموعة.

وقد اشترك مع مجموعته الكبيرة في معركة خازمة التي أدت إلى محاصرة “سامر الحكيم” والقبض على عدد من أفراد مجموعته، وأشيع أنه وراء الكمين الذي وقع به “الحكيم”.

وعلى السياق ذاته، قالت نفس المصادر إن هاتف مرعي الرمثان يضم محادثات مهمة وأسماء شخصيات عديدة متعاملة معه في المخدرات، تفاصيل كثيرة حول من يتعامل معهم، والمفاجأة في هذه المحادثات هو سيارة (الشاص) الشهيرة التي كانت سبباً مباشراُ في حصار خازمة، حيث اتضح أن الرمثان اشتراها ونقل بها حمل مخدرات إلى الأردن.

لكن يبقى السؤال الأهم، هل سوف يتم التخلص من الرمثان، أم هي مسألة صراع القوى الأمنية على المناصب والحصص؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى