اخبارراصد السويداء

بالتزامن مع الاحتجاجات، “مياه” السويداء تستعجل الحلول!!

منذ بداية الحراك الشعبي في محافظة السويداء، أعادت ورشات صيانة الآبار في مؤسسة مياه السويداء 31 بئراً للعمل بعد صيانتها وإصلاحها خلال الشهر الماضي في عدة مواقع، فيما بدأت المياه بالتدفق إلى بلدة القريا بعد أشهر من الانقطاع.

مصدر خاص في مؤسسة مياه الشرب قال للراصد إنه تم في مدينة السويداء إعادة آبار (الخريج – الجلاء – المحطة 2 – R2 – الاطفائية – السجن المدني– المدينة الرياضية– الكوم 1– الملعب البلدي– الجرماني – محطة الثعلة 13).ِ أما في وحدة مياه شهبا فتم إصلاح آبار الصناعية 1–القصر– البثينة–الصورة الكبيرة– عريقه 2– الدويره 2 – مردك 2 – الخرسا 2، بحسب المصدر أيضاً.وفي الريف الغربي، تم إصلاح آبار سهوة بلاطة 4- دير اللبن – الثعلة 4 – الثعلة 6 ( تم تقديم مضخة وتصليح آخرى بدعم مادي من المجتمع الأهلي ) – الدويرة 3 (تم أيضاً تقديم المضخة من المجتمع الأهلي) – المزرعه 2 – ريمة اللحف 4 – رساس 5 – عرى 3.وفي الريف الشرقي، تم إصلاح آبار الرشيدة 5– عتيل 4. وفي وحدة مياه القريا تم إصلاح بئر أم الرمان 1.

المصدر أكد للراصد إن العمل جاري هذا الشهر لإنجاز عملية صيانة عدد من الآبار بدعم من منظمة الصليب الأحمر الدولية؛ منها آبار في الدياثة، وخازمة، والقريا، ومحطة الثعلة، حيث وصل للمؤسسة 6 مضخات غاطسة جديدة و8 محركات تقوم المؤسسة بتجهيزها وتركيبها في المواقع الأكثر احتياجاً والأولوية ذاتها لتأمين مياه الشرب للمواطنين.

من جهة أخرى تسلمت المؤسسة إطارات وبطاريات لصيانة 6 صهاريج مياه لتقوم بعملية نقل وتوزيع المياه للمواطنين في الوحدات الاقتصادية. المصدر أكد إن الحراك الشعبي الشعبي قام بتسريع عملية الصيانة؛ حيث تعمل المؤسسة على تشغيل ثلاث ورشات يومياً لإنجاز العمل الموكل إليها وبالتالي تخفيف حدة الاحتجاجات اليومية فيما يتعلق بمياه الشرب، اذ كانت لا تخلو المؤسسة من حضور مجموعات كبيرة من المواطنين في قرى المحافظة للمطالبة بإصلاح الآبار المعطلة وتحسين عملية توزيع المياه على المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى