تقارير

الحجل يعود إلى سماء  صلخد بمبادرة من الصيادين!!

أطلق مجموعة من الصيادين في منطقة #صلخد 34 طائراً من الحجل في اتجاهات مختلفة بهدف الحفاظ عليه، وحمايته في فترة التزاوج بعد أن انخفضت أعدادها كثيراً.

المبادرة التي جاءت بعد تناقص أعداد طائر الحجل في منطقة صلخد بشكل كبير في الآونة الأخيرة نتيجة الصيد الجائر خصوصاً في أوقات تزاوج هذا الطائر،   تهدف لتأمين بيىة آمنة لهذه الطيور التي تستمر فترة تزاوجها حتى الشهر الثامن من كل عام.

مراسل #الراصد في منطقة صلخد قال إن المبادرة تهدف للامتناع عن الصيد في هذه الفترة وتوعية باقي الأشخاص للأوقات المناسبة للصيد. بالإضافة إلى إطلاق عدد من طيور الحجل  في اتجاهات مختلفة من منطقة صلخد  على أمل أن تحقق هذه المبادرة أهدافها وتحافظ على أصناف يخشى أن تصبح مهددة بالانقراض في ظل انتشار كبير للسلاح بشكل عام والصيد بشكل خاص.

أحد الصيادين المشاركين بالمبادرة قال للراصد: انطلقت هذه المبادرة  عندما قام  عدد من شبان منطقة صلخد بشراء طيور الحجل من المزارع الخاصة وإطلاقها في موسم التزاوج بأماكن مختلفة من المنطقة، بالإضافة إلى مراقبة عمليات الصيد وتوعية البعض لخطر هذه العمليات في وقت التزاوج والرعاية، حيث لاقت هذه المبادرة أصداءاً إيجابية بين مجموعات الصيادين من حيث الإلتزام أو التبرع من أجل شراء أعداد إضافية من الطيور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى