اخبار

السلاح الفردي بين أيدي الطلاب وفي حقائبهم!!

كشفت حادثتين منفصلتين وقعت إحداهما في الثانوية الصناعية ببلدة #القريا، والثانية في ثانوية غازي الدبس في البلدة ذاتها، عن وجود قنبلة ومسدس حربي بين أيدي الطلاب، وتعدى ذلك إلى اشهار المسدس من قبل أحد الطلاب في واحدة من المشاكل.

مصادر متقاطعة من بلدة القريا قالت ل #الراصد إن شجاراً نشب بين شقيقين وأحد الطلاب بالقرب من باب ثانوية غازي الدبس، يوم الأحد الماضي، حيث قام الشقيق الأصغر بإشهار مسدس حربي غير معروف النوع، وتهديد زميله به، وسقط من يده أثناء ذلك. وأكدت المصادر إن إدارة الثانوية طوقت المشكلة بسرعة واستدعت الشرطة.

وأشارت المصادر إلى أن الحادثة الثانية جرت يوم أمس الأربعاء في الثانوية الصناعية عندما تبين للطلاب وجود قنبلة مع أحد زملائهم، واشتكوا للإدارة التي تحفظت على الطالب ريثما تأتي الشرطة.

المصادر قالت إن أعمار الطلاب في الثانويتين بين ١٦ و١٧ عاماً، وهو ما أثار الذعر والخوف بين جميع الطلاب وأهاليهم لاحقاً، مطالبين مديرية التربية بإيجاد طرق لكبح هذه الظاهرة بشكل جذري عملياً ونفسياً، والبحث عن الدعم لكافة الطلاب بعد سنوات الحرب التي جعلت بعضهم يسلك طرق الخطر مثل تعاطي المخدرات واقتناء السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى