اخبار

مؤسسة مياه السويداء على موعد مع تسمية مدير، من هم المرشحون ؟!

حصل #الراصد على الأسماء التي تم ترشيحها لتولي منصب مدير عام فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب في #السويداء بعد أشهر من الفراغ الإداري والتجاذبات والمعارك على هذا المنصب.

وكان لافتاً ترشيح مهندستين وحقوقي وظهر أن المرشحين من أصحاب الخبرة الطويلة في العمل في أقسام المؤسسة.

مصدر خاص في محافظة السويداء قال للراصد إن المرشحين هم المهندسة “وعد الشومري” والمهندسة “سها الجرماني”، والحقوقي “كمال غانم”.

وبحسب متابعة الراصد لملف المياه، فإن الأسماء الثلاثة يتمتعون بالخبرة الكبيرة، وتشير مصادر الراصد إن هؤلاء كانوا قدحوربوا طوال سنوات لأنهم كانوا يحاولون التصدي للفساد، وكشفه.

وكانت المهندسة المدنية سها الجرماني تشغل منصب عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة السويداء في وقت سابق ، وشغلت عدة مناصب في مديرية الموارد المائية بالمحافظة.

فيما كلفت المهندسة “وعد الشومري” بمهمة معاون المدير العام سابقاً وأعفيت بطلب من المهندس “وائل شقير” المدير العام السابق، نتيجة خلافات جوهرية في العمل.

وشغل “غانم” منصب رئيس بلدية مفعلة في الدورة السابعة، وكلف رئيساً للدائرة القانونية في المؤسسة، ورئيس دائرة الاستملاك والطبوغرافيا.

وكان المرشحين الثلاثة أعضاءً في لجنة رقابة كانت قد شكلت في العام ٢٠١٨، وكشفت العديد من الملفات التي شابها الفساد، ورفعت تقاريرها بكل شفافية، غير إن “مافيا” الفساد كانوا أقوى من كل الأدلة، وسط عجز واضح من الرقابة والتفتيش والجهاز المالي على فعل شيء.

وكشف الراصد عدداً من ملفات الفساد داخل المؤسسة العامة لمياه الشرب ومديرية الموارد المائية، وذكر التواطؤ المفتعل من هيئة الرقابة والتفتيش والجهاز المالي لصالح الفساد.

اللافت أن الدور الأكبر في الترشيحات هذه المرة كان لمحافظ السويداء، على عكس الترشيحات السابقة، وهو مؤشر إن المحافظ يسير عكس تيار الإدارة السابقة، سيما أنه على سبيل المثال يرشح للإدارة موظفاً كانت عزلته الإدارة السابقة..

المعلومات الأكيدة التي علمها الراصد أن هناك تياراً في المحافظة يريد أن ينهي ملف الفساد في مؤسسة المياه على الرغم من صعوبة المهمة لارتباطها القوي مع مسؤولين كبار في دمشق.

الصورة من جولة للمحافظ للاطلاع على واقع المياه منذ أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى