تقاريرراصد السويداء

“مبادرة شعرك ذهب” متبرعون كثر من أجل شعر مستعار لمرضى السرطان!!

(اليوم بدي روح بكامل أناقتي لأخذ الجرعة .. ماني خايفي ومعنوياتي للسما وراح إرجع أقوى من الأول).
هي كلمات إحدى السيدات اللواتي ابتلين بمرض السرطان، وهي تستلم شعرها المستعار المقدم من مجموعة من النساء والشباب هم كادر مبادرة تحمل اسم #مبادرةشعركذهب حيث تعتمد المبادرة على جمع خصل الشعر من متبرعين وتحويلها لشعر مستعار “باروكة”، حيث استفادت من المبادرة 12 مصابة بمرض السرطان.

المشرفة على المبادرة وصاحبة الفكرة المربية بثينة شلغين كتبت على صفحتها الشخصية: (اليوم بفضل رب العالمين وبهمة كل المحبين قدرنا نرسم بسمة على وجه محاربة لمرض السرطان ونقدملها باروكة شعر طبيعي مصنعة بحب وعطاء.. خلال تسع شهور قدرنا نوصل رسالة أمل ل١٢ محاربة عم يتحدوا المرض..
حابة اتشكر كل صبية وشب دعمونا بخصل الشعر
شركاء الإنسانية في جمعية أصدقاء مرضى السرطان ( شفاء / وفرع شهبا ) ‘ اصدقائي في برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي
صالون مدين هالشخص الاستثنائي بإنسانيته
مكتبة ألوان إلي فتحت قلبها إلنا قبل بابها لتجميع خصلات الشعر
شكرا لكل شخص دعم هالمبادرة مادياْ ومعنوياْ
علا أبو فخر شريكة المبادرة).

مصادر #الراصد أشارت أن “شلغين” كانت تعمل كمشرفة في برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي المجاني حين بدأت ترصد حالات مصابة بالمرض، ومنهن عاملات في قطاعات مختلفة، فجاءت فكرة المبادرة التي طرحتها وبدأت العمل بها من خلال الإعلان عن تصنيع (باروكة) من الشعر الطبيعي، واستقبال الشعر وتصنيعه في صالون مدين .

ووفق المصادر فإن إحدى السيدات المسنات 75 عاماً تبرعت بشعرها بعد أن سمعت عن المبادرة، في حين يقول أحد المشاركين في المبادرة إن أكثر موقف جعل المرضى في حالة من التضامن والقوة كان عندما بدأ شعر إحدى المريضات ينبت من جديد، وجاءت لتقول إنها بطور الشفاء، وهذه (الباروكة) يجب أن تكون لمريضة أخرى حتى تستعيد عافيتها.

يبلغ عدد المصابين بالسرطان في مدينة شهبا 96 مصاباً ومصابة، يحاربون بكل إرادة على الرغم من التكاليف المالية المرتفعة والظروف المحيطة التي تجعل الحياة صعبة بدون عبء العلاج، فما بالك مع هذا العبء الثقيل؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى