اخبار

بعد توقيفه من الجيش اللبناني، مجهولون يطلبون فدية لإطلاق سراحه!!

قالت مصادر مقربة من الشاب جواد زياد أبو خير للراصد إن أحد الأشخاص تواصل معهم وطلب فدية مالية تقدر بعشرين ألف دولار أمريكي لقاء فك أسره، في حين طلبت العائلة سماع صوت ”ابو خير” للتأكد من وجوده لكن الشخص المجهول الهوية لم يستجب للطلب، لكنه يلح على طلب تأمين المبلغ.

وكان “أبو خير” قد فقد الاتصال معه منذ الأحد الماضي وهو يحاول الدخول إلى لبنان عن طريق سماسرة معروفين، حيث أخبر عائلته أنه دخل بالفعل، لكن وبحسب أقاربه أيضاً فإنهم لم يستطيعوا معرفة المكان الأكيد الذي دخل منه (وادي خالد، الهرمل، طرابلس)، حيث تأكد فيما بعد أن الجيش اللبناني قد احتجزه وقام بتسليمه إلى الجانب السوري بحسب مصادر مقربة منه ادعت ذلك للراصد يوم أمس الخميس.

لكن الرسائل التي قدمت إلى عائلته جعلتهم بحيرة شديدة، هل هو مخطوف قبل أن يدخل الأراضي اللبنانية، أم أنه خطف في لبنان عند الحدود، أم تم توقيفه في أحد النقاط الأمنية، أم أن المتصل يبتزهم فحسب؟! علماً إن المنطقة ينتشر فيها عصابات وميليشيا مسلحة وجدت لهذه الغاية، وهدفها جمع المال، حيث وقع مئات السوريين في قبضتهم.

“جواد أبو خير” الشاب المتزوج حديثاً وينتظر مولوده الأول ذهب يبحث عن لقمة العيش وتأمين حياة كريمة ولكن المشكلة التي وقعت فيها عائلته الآن هي نتيجة مباشرة للتجاوزات القانونية التي تحصل في مراكز الاعتقال السوري، فلو كانت الأسرة تستطيع أن تعرف أين ولدها لما شكت أنه مخطوف، ولكن السوري اعتاد أن يكون ابنه في سجن وأن يأتيه الجواب من الأجهزة الأمنية “ابنك مش عنا”

وكان الراصد قد وثق حتى اليوم عشرات الأسماء ممن تم أسرهم لدى هذه العصابات ومنها عصابة المدعو شجاع العلي.

في سياق متصل نشرت حركة رجال الكرامة عل صفحتها الرسمية إنه بمساعٍ من الحركة تم اليوم الإفراج عن الشاب ربيع أبو غانم الذي كان محتجزاً في أحد الأفرع الأمنية على خلفية محاولته مغادرة الأراضي السورية الى لبنان بطريقة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى