اخبار

توقيف شاب من السويداء في السكن الجامعي باللاذقية!!

قامت جهة أمنية غير معروفة بتوقيف الطالب الجامعي “دانيال عبيد” المنحدر من مدينة السويداء والذي يدرس الاقتصاد في جامعة تشرين، وذلك بعد اقتحام غرفته في السكن الجامعي بمحافظة اللاذقية، يوم الإثنين الماضي الموافق 11 شباط الحالي.

بعض أصدقاء “عبيد” توقعوا “دون وجود أي تأكيدات” أن يكون التوقيف جاء على خلفية سياسية، حيث يشتهر والده بنشر منشورات مؤيدة لمظاهرات السويداء على صفحته في موقع فيسبوك، بالإضافة لحصول الجهات الأمنية على مكالمات مسجلة من جوال الشاب تدور فيها أحاديث ضمن السياق ذاته.

وقال مصدر مطلع على الحادثة لشبكة الراصد إن مجموعة يرجح أنها دورية أمنية، اقتحمت غرفة “عبيد” في السكن الجامعي، واقتادته إلى جهة مجهولة حتى الآن، كما قامت بتدقيق البطاقات الشخصية لزملائه في الغرفة، لكنها لم تعتقل أحداً غير “عبيد”.

ولم يتمكن الراصد من التواصل مع أي أحد من ذوي “عبيد” للوقوف على حيثيات الحادثة، لتعذر الحصول على أرقامهم.

الجدير ذكره أن اعتقال “عبيد” يعتبر الأول من نوعه، منذ اندلاع احتجاجات السويداء، حيث حرصت السلطات الأمنية خلال الأشهر الماضية على عدم اعتقال أي شخص من محافظة السويداء، بعد صدور قرار يمنع اعتقال أي مواطن من السويداء، وبالوقت ذاته كان للتعميم المذكور مفاعيل سلبية لدى الرأي العام السوري الذي تلقى التعميم على أنه قدم السويداء بوصفها لها خصوصية لا تتمتع بها مناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى