اخبارراصد السويداء

إطلاق النار على لصوص “الكابلات” في حي الخريج!!

تصدت مجموعة أهلية ليلة أمس الجمعة، وأول أمس لعدد من لصوص سرقة كابلات الهواتف في منطقة الخريج، وأطلقت عليهم عدة أعيرة نارية أثناء محاولتهم الهرب، حيث قال مصدر من المجموعة للراصد لقد أطلقنا النار بقصد إصابة المعتدين وليس فقط لإخافتهم، ولم نعد نكترث للعواقب.


وكان معظم سكان الحي قد انقطعت عنهم خدمة الهواتف الأرضية والإنترنت بعدما تعرضت “الكابلات المغذية” للسرقة أكثر من مرة، مما حدا بهم القيام بحراسة نقاط الاتصالات وملاحقة اللصوص.


وكان مصدر في فرع الشركة السورية للاتصالات بالسويداء قد أفاد للراصد بأن عدد من أحياء المدينة أصبح خارج الخدمة بالكامل، وإن سرقات الأكبال قد طالت أحياء النهضة والخريج والمناطق المحيطة بشعبة التجنيد والكراجات الشمالية والصناعية، في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من إعادة التأهيل بالسرعة الممكنة نتيجة خروج أكثر من 6000 مشترك عن الخدمة من مركز واحد، بالإضافة لنقص الإمدادات، مما يهدد بتوقف المركز عن العمل إذا استمر هذا الفلتان “حسب المصدر”.


وحسب المصدر أيضاً فإن ورشات التأهيل والإصلاح استطاعت أن تعيد تأهيل حوالي 400 خط خلال الأيام القليلة الماضية رغم الإمكانات المتواضعة والظرف الجوي الصعب.


أحد أهالي حي الخريج قال للراصد إنه لا بد من تفعيل لجان الأحياء ومساندتها من الفصائل المحلية لحماية الأرزاق الخاصة والمرافق العامة. “لقد اعتدنا على غياب الشرطة والمحاسبة، وأصبح من الضروري أن “نقلع شوكنا بأيدينا” وإلا فنحن ذاهبون للأسوأ)


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى