اخبارراصد السويداء

جمعة جديدة والشارع لم يتراجع!!

تنتظر ساحة الكرامة يوم غد الجمعة تجمعاً جديداً للوفود القادمة من قرى وبلدات ومدن السويداء للمشاركة بوقفة احتجاجية جديدة تحمل مطالب بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد وتطبيق القرار الأممي 2254.

وبالرغم من التفاوت في زخم الاحتجاجات إلا أن استمرارها يظهر إصراراً استثنائياً من قبل أبناء المحافظة وليس خافياً أن هذا الإصرار ازداد نتيجة دعم المرجعيات الروحية له ودعوتها لاستمراره.

في المقابل جاءت مسألة تشكيل التجمعات النقابية المؤيدة للحراك على شكل بث روح جديدة له، فتميز الأسبوع الفائت بحضور تجمعات المهندسين والمهندسين الزراعيين والعاملين في القطاع الصحي والمعلمين والمحامين ورجال الدين وتجمع الشباب الأحرار والمعتقلين السابقين والمفصولين تعسفياً، بالإضافة لممثلي القرى والبلدات.

وعلم الراصد أن التجمعات ذاتها ستحضر غداً ومن المتوقع انضمام أفراد جديدة إليها كما من المتوقع دخول وفد خاص بالعاملين بالحقل الإعلامي أيضاً وربما ممثلين عن تجمعات أخرى بالإضافة إلى وفود من مختلف الأرياف.

وبغض النظر عن الرهان على الوقت يجد عدد كبير من المحتجين أن الاستمرار يعبر عن عدم التخلي عن إرادة التغيير، والاستسلام لأي واقع يدعو لليأس، في حين يبدو واضحاً أن هناك فئة كبيرة من الشارع لم تعد تفكر بالتراجع نهائياً، مراهنة على لحظة تاريخية تقودها عجلة التاريخ…

فهل ينال الشارع مبتغاه؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى