اخبار

عدة مدارس تسرق في مدينة السويداء والجميع نائم!!

قال مصدر خاص ل #الراصد إن عدداً كبيراً من مدارس المحافظة قد تم السطو عليها خلال الأيام القليلة الماضية، منهم اربع مدارس في مدينة #السويداء لوحدها، دون أي رد فعل من مديرية التربية العاجزة، ولا من قيادة الشرطة التي ما زالت في سباتها، ولا من المجموعات التي تتدعي حماية المؤسسات الحكومية.

وأضاف المصدر إن السرقات شملت مدرسة جادو أبو محمود حلقة أولى في حي الإطفائية التي تعرضت للسرقة للمرة الثالثة على التوالي دون كشف السارقين.

كما تعرضت مدرسة عبد الناصر حميدان حلقة أولى في حي القلعة للسرقة أيضاً، حيث سطى اللصوص على أجهزة المخبر والحاسوب.

ولم تسلم مدرسة فاروق المصري الحلقة الأولى أيضاً في حي الخريج من السرقة، وهي المرة الثانية التي تسرق دون معرفة الفاعلين.

وأشار المصدر إلى أن مدرسة دريد درغم حلقة الثانية، والواقعة شرقي الملعب البلدي، قد سرق منها كامل أجهزة الحاسوب.

ايضا مدرسة حمد عكوان حلقة أولى على طريق الرحى غرب صالة كليوبترا .سرقت اليوم . ولم يتركوا شيئا بها بالإضافة إلى تخريب كامل السجلات والوسائل التعليمية بطريقة بشعة للغاية “حسب تعبير مصدر محلي للراصد”

كذلك الأمر تمت منذ يومين سرقة مدرسة علي البداح في حي الخريج …

مصدر في مديرية التربية قال للراصد إن اللصوص لم يتركوا أي شيء يباع بسرعة مثل الحواسيب والأجهزة الكهربائية، وحتى غواطس المياه الصغيرة، حيث باتت المدارس مستهدفة من قبل اللصوص لعدم قدرة التربية على حراستها، بسبب نقص الحراس، مشيراً بالوقت ذاته إلى أن المدارس التي يتواجد فيها حراس لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم في حال واجهوا اللصوص.

وأضاف إن كتابة ضبوط في حوادث السرقة لم تعد تجدي نفعاً لعدم قيام الشرطة بأي رد فعل لكشف اللصوص…

وكان الراصد قد وثق عدة سرقات في الأيام الأخيرة، في ظاهرة متزايدة بشكل واضح وخطير، في ظل قلق كبير يعيشه المجتمع من تطور الظاهرة..

الصورة من الأرشيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى