اخبار

الإمارات توقف استصدار التأشيرة “السياحية” للشباب للسوريين!!

تداولت وسائل إعلامية خبراً عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإيقاف استصدار التأشيرة السياحية والإقامات الخارجية للشباب السوريين، حيث تم رفض العديد من التأشيرات السياحية منذ مساء يوم أمس.

#الراصد أجرى اتصالاً مع المستشار القانوني في دولة الإمارات “عمار فيصل القنطار” وذلك للوقوف على حقيقة الأنباء المتداولة، وأكد صحة الأخبار وتوقف الفيزا السياحية و الإقامات الخارجية للشباب السوريون الموجودين داخل سورية، معتبراً أن السبب الرئيسي وراء قرار الإيقاف هو كثرة المخالفين بسبب قلة فرص العمل ورخص التأشيرات السياحية.

كما نوه لصدور قانون عفو قبل أسبوعين للمخالفين داخل الدولة لتسوية أوضاعهم القانونية اعتباراً من تاريخ 1 أيلول 2024 حتى تاريخ 30 تشرين الثاني 2024.

كما أنه لفت الإنتباه إلا أن التأشيرات السياحية للإناث والعائلات مازالت قيد العمل حتى الآن، وأن تجديد الإقامات للشباب الموجودين داخل الدولة مازال سارياً.

وأضاف بأن هذا الإجراء ليس روتيني، لأنه ومنذ العام 2018 لم تتوقف التأشيرات السياحية أبداً ولو كان روتيني لكانت توقفت التأشيرات لجميع الجنسيات.

الراصد تواصلت مع أحد المكاتب السياحية في مدينة السويداء، حيث أكد مدير المكتب بأن التأشيرات الخاصة بالشباب السوريين قد توقفت فجأة. وفي الأول من أمس قام بحجز 6 تأشيرات سياحية لدولة الإمارات بشكل روتيني وعادي، ولكن البارحة مساءً أتت مع الرفض المباشر.

يذكر بأن الكثير من الشباب السوري وخصوصاً شبان محافظة السويداء، قد توجهوا إلى العمل في دولة الإمارات بسبب سهولة السفر ورخص تكاليف الوصول إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى