اخبار

“سلة الخير” مبادرة في مراكز البيع الرئيسية في السويداء، تعرف عليها!!

أطلق المجتمع المحلي في مدينة السويداء يوم أمس مبادرة إنسانية تستهدف الأسر الأكثر حاجة في المحافظة، وجاءت المبادرة بالتعاون بين مراكز البيع الرئيسية في المحافظة، ومجموعة من الفنانين السوريين الذين ساهموا في الترويج للحملة، بحيث يستطيع من يرغب بالمساهمة من رواد هذه المراكز بالتبرع بأحد أنواع المواد الغذائية في صندوق مخصص للتبرعات.

وتأتي هذه المبادرة بدعم من المكتب التنفيذي في المحافظة،
والشراكة مع منظمة الهلال الاحمر حيث تتولى المنظمة توزيع السلل حسب قاعدة البيانات المتواجده لديها.

وعن المساهمات في المبادرة قال “أنمار الخطيب” منسق المبادرة في حديث لـ #الراصد؛ سعى المجتمع المحلي ممثلاً بعدد من الشباب والجمعيات الخيرية منذ سنوات لإطلاق مبادرات إنسانية كان آخرها “شتاء دافئ” التي استهدفت عدد كبير من طلاب المدارس في فصل الشتاء الماضي.

وأشار “الخطيب” إلى أن هذه المبادرة تهدف لتفعيل العمل الإنساني وتربية الأجيال على العطاء حسب قوله، كما تهدف إلى الوصول لأكثر الفئات حاجة عبر سلل غذائية لن تُغني المحتاج ولن يعجز عنها الميسور.

ويضيف؛ إن الدور الرائد في إنجاح كل عمل إنساني يعود لعدد من الجمعيات الخيرية والنقابات ولأصحاب مراكز البيع، وفي مقدمتهم نقابة الفنانين التي اتخذت على عاتقها تحضير الدعوى لإطلاق الحملة.

أحد العاملين في مراكز البيع قال لـلراصد؛ إن إعلان الحملة لم يصل إلى الناس، فمعظم الزبائن التي تلاحظ وجود الصندوق تسأل عن ماهية المبادرة والجهة المشرفة عليها، ثم تفكر في طريقة الدعم أو المساعدة أو تتمنع لعدم معرفتها بمصير المساعدات.

في حين أشار أحد المتبرعين لـلراصد؛ أنه قرأ عن المبادرة على الصندوق، معتبراً أن من واجبه المساهمة بما يستطيع، قائلاً: “إن هذا أقل مايمكن أن نقدمه لأهلنا”، وآملاً أن تتوسع مثل هذه المبادرات لتشمل سوريا، ريثما تتغير الظروف الصعبة التي يعيشها كل السوريين.

وكانت منظمة الأغذية العالمية قد خفضت مساعدات الإغاثة  لمحافظة السويداء حيث تراجعت لتشمل 1500 أسرة شهريا من أصل 50 ألف أسرة محتاجة وفق بيانات منظمة الهلال الأحمر في السويداء.

في حين لم يصل منها سوى 8 آلاف سلة منذ بداية العام، مما تسبب في عوز كبير لدى الأسر المحتاجة، تحاول الجمعيات الخيرية والمبادرات الإنسانية تعويضه بطريقة أو بأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى