اخبار

هلال هلال داخل السجن .. ماذا يحدث في أروقة حزب البعث

  1. مصدر خاص للراصد قال؛ إن الأمين العام المساعد لحزب البعث السابق “هلال هلال” قد تم توقيفه منذ يومين، بعد تحقيقات مطولة عن عمليات فساد كبيرة داخل الحزب.

وأشار المصدر إلى أن، تحقيقات تجريها لجنة التفتيش الحزبي منذ قرابة شهر، خلصت إلى تورط أشخاص نافذين في الحزب من بينهم “هلال هلال” باختلاسات وهدر للمال العام، قدر بعشرات المليارات.

و أوضح المصدر، أنه تم الكشف عن شبكة فساد تربط موظفين ومدراء بمناصب حساسة في مؤسسات حكومية وتشاركية، مع قياديين في مراكز حساسة في حزب البعث، حيث تم الكشف عن سرقات بملايين الدولارات في جامعة الشام الخاصة، بعقود مشتريات مزورة، بالإضافة لإيداع حسابات بنكية ضخمة للانتفاع من فوائدها.

وبحسب موقع “هاشتاغ” السوري، فإن معطيات التحقيق الأولية أسهمت بالحجز على أموال بعض المتورطين بقضايا الفساد داخل الجهاز الحزبي، فيما تم حرمان آخرين من السفر بالإضافة للحجز على أموالهم، وتوقيف المتورطين الرئيسيين.

أوضاع غير معتادة بدأت تظهر على ساحة البلاد منذ أشهر قريبة، بدأت بملاحقة تجار محسوبين على السلطات والاستيلاء على أموالهم، حوادث سير، واغتيالات طالت مقربين منها، واليوم تطفو إلى السطح قضايا فساد تطال أشخاصاً من الحزب “الحاكم”، فهل ينبئ ذلك بتغيير قريب في البلاد تقوده الدول المؤثرة في الملف السوري؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى