اخبار

الشرطة تلقي القبض على سارقي 36كم من “الكابلات” الكهربائية!!

أعلنت وزارة الداخلية صباح اليوم عن تمكن فرع الأمن الجنائي بريف دمشق بالقبض على عصابة سرقة مؤلفة من 37 شخصاً أقدموا على سرقة الأمراس “الكبلات” الكهربائية الواصلة بين محطة دير علي ومحطة عدرا على امتداد 36 كم.

وأشارت الوزارة في منشورها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنه تم استرداد أكثر من ثلاثين طناً من الأمراس المسروقة، وتم التحرز على خمس وأربعين طناً من مادة الأعلاف ضمن إحدى المركبات التي تم استخدامها بسرقة الأمراس الكهربائية.

وكانت المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء في دمشق، قد أعلنت في 19 آذار الحالي عن قيام لصوص مجهولين لقبتهم ب(لصوص الظلام)، بالاعتداء على خط توتر عالي “الدير علي_عدرا” 400 kva، غرب محطة تشرين الحرارية وسرقة الأمراس الهوائية بطول 36 كم مرس المنيوم فولاذ، إضافة إلى تكسير عوازل وسرقة متممات السلاسل الحاملة للنواقل في الأبراج لأكثر من 15 فتحة.

وقد أثارت هذه السرقة غير المسبوقة في سوريا، وقد تكون في العالم الكثير من التساؤلات عن قدرة عصابة واحدة على هذا الفعل الذي يحتاج إلى جيش من اللصوص والمعدات والسيارات، وعلى ما يبدو إن اللغز سوف يحل قريباً ما لم يتم التحفظ عليه (لسرية التحقيق).

الصورة عن الصفحة الرسمية لوزراة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى