اخبار

هل انتهى عهد “علي مملوك”؟!

علم الراصد من مصادر خاصة أن تغييراً “كبيراً” قد يطال الجهاز الأمني بسوريا، وحسب مصادر الراصد فإن هذا التغيير كانت أبرز معالمه معلومات عن تولي اللواء كفاح الملحم منصب رئيس الأمن الوطني عوضاً عن اللواء علي مملوك الذي يعاني من تردي في وضعه الصحي حسب المصدر ذاته في حين تولى مهام إدارة شعبة المخابرات العسكرية اللواء كمال حسن.

في هذا السياق أشار المصدر لصدور قرار حل الفرع الاقتصادي في شعبة المخابرات العامة، كما أكد المصدر إن الأقسام الاقتصادية في الأفرع الأمنية أيضاً في طور الحل وقد.صدر قرار بتوزيع العناصر على باقي الأقسام.
كما تحدث المصدر عن تعميم صادر من الأمن الوطني بعدم دخول أي عنصر أمن من أي فرع أمني إلى أي مؤسسة من مؤسسات الدولة بمهام أمنية.

المصدر تحدث عن حضور ضباط كبار في المخابرات ورؤساء الأفرع الأمنية إلى اجتماع موسع منذ أيام حيث تم طرح فكرة توحيد الأفرع الأمنية، ومن المقررات التي صدرت بالفعل التخفيف من الحواجز على الطرق الدولية، وإرجاع عدد من الحواجز الموجودة في المدن إلى الخلف للتخفيف على المواطنين.

في المقابل كانت مصادر إعلامية متقاطعة قالت إن الأمن الوطني استدعى أربعة ضباط وأحالهم إلى التحقيق، فيما يتابع التحقيق مع العميد أسامة صيوح، كما تأكد استدعاء طاهر خضر المعروف بأبو علي خضر للتحقيق بقضايا فساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى