اخبارراصد السويداء

لصوص يعتدون على أبراج الكهرباء في ريف السويداء!!

لاحقت مجموعة من شبان قرية ريمة حازم، مساء اليوم لصوصاً كانوا يحاولون قص أحد أبراج الكهرباء 66 التي تقع بين قرية ريمة حازم وبلدة عتيل، لكن اللصوص استطاعوا الفرار.

وبحسب مصدر الراصد في قرية ريمة حازم فإن اللصوص قاموا قبل أيام بقص أحد الأبراج وسرقتها”حيث تتم عملية قص البرج وبيع الحديد”، إلا أن شبان القرية اليوم اكتشفوا الأمر قبل أن يقوم اللصوص بسرقة البرج الثاني.

وأضاف المصدر: إن شبان القرية يحذرون اللصوص من إنهم لن يتوانوا عن ملاحقة من تسول له نفسه الاقتراب من الأبراج مرة أخرى وسيكون العقاب شديداً.

وتشكل حوادث سرقة أكبال وأعمدة وأبراج المنظومة الكهربائية في السويداء منذ اندلاع الصراع السوري مصدراً استرزاق لبعض العصابات التي تقوم ببيعها في سوق الخردة بالكيلو، وقد بدأت تتفشى في الأعوام الأخيرة بشكل أكبر بعد أن وجدوا سوقاً لتصريفها، الأمر الذي انعكس على واقع الخدمة الكهربائية في المحافظة التي كانت تعاني أصلاً من تردٍّ ملحوظ في الخدمة.

وكانت المنظومة الرئيسية المغذية لكل المحافظة قد خرجت عن الخدمة كلياً منذ أواخر العام الفائت بعد سقوط أبراج التغذية الرئيسية المتوضعة على طريق دمشق السويداء في الريف الشمالي للمحافظة، وقيام اللصوص بسرقة الأكبال الرئيسية. ليتم تزويد المحافظة بالتيار الكهربائي عبر خط مغذٍّ احتياطي قادم من بلدة خربة غزالة في درعا.

مصدر في شركة كهرباء السويداء قال للراصد إن تلك الأسباب فاقمت أزمة الكهرباء وخاصة مع قدوم فصل الشتاء حيث يبدأ التيار الكهربائي بالانقطاع لفترات أطول نتيجة ضعف الفواصم الترددية لعدة أسباب أهمها قلة عدد المحولات الكهربائية في المنظومة والسبب الثاني استعمال المواطنين للمدافئ الكهربائية.


وشهدت المحافظة خلال الأيام الماضية عاصفة مطرية أدت إلى انقطاع شبه تام للكهرباء عن المحافظة، وبقيت عدة بلدات وقرى بلا كهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى