راصد السويداءاخبار

نزيف بعد جراحة، يودي بحياة شاب عشريني في السويداء!!

ودّعت قرية #كفر_اللحف في الريف الغربي لمحافظة #السويداء، اليوم الثلاثاء، الشاب “مرهف أبو رسلان”، بعد تعرضه لنزيفٍ حاد نتيجة مضاعفات عمل جراحي خضع له.

وقالت العائلة في مستهل نعوتها عبر صفحتها على فيسبوك:
” من لم  نخسره بالحرب والبحر خسرناه نتيجةً إهمالٍ  طبي لا إنساني وغير أخلاقي دون احترامٍ لأدنى درجات الشرف المهني أو اعتبار للروح الإنسانية وقدسيتها ، هي نعوةٌ لشاب ، ولكنها بالمجمل نعوةُ وطنٍ خسر من يُفْتَرَض أنهم النخبة المنقذة  فيه كل مبدأ”.

الشاب الذي بلغ الثالثة والعشرين من عمره قبل يوم واحد، كان قد عاد قبل أيام، من دولة الإمارات التي يعمل بها منذ عامين، ليخضع لعملٍ جراحي في الحجاب الحاجز.

وبحسب ماصرح به مصدر مقرب من الشاب للراصد فإن العائلة تحمّل الطبيب الذي أجرى العمل الجراحي لولدهم مسؤولية وفاته، نتيجة ما قالوا إنه إهمال مريضه ومغادرته للمستشفى فور الانتهاء من العملية، وترى لو أنه بقي لمراقبة مريضه لكان استطاع إيقاف النزيف وانقاذ حياته، مضيفين أنه لم يكن هناك أي حديث عن خطورة العملية، بل هي عملية “فتق” عادية .

وأشار المصدر أن العائلة قامت بطلب استدعاء للطبيب الشرعي، وقدموا بلاغاً حول الحادثة للجهات المعنية التي فتحت تحقيقاً بالموضوع بعد ادعاءها على الطبيب.

أهالي كفر اللحف وأصدقاء “مرهف” أشادوا بحسن سيرته، ودماثة خلقه، ومكافحته لظروف الحياة بهدف إعالة أسرته وأخوته.

وكانت محافظة السويداء فجعت قبل يومين بشابٍّ وشابة في مقتبل العمر، ليكبر نزيف المحافظة من الشباب بين متوفٍّ و مهاجرٍ وغارقٍ في البحر أثناء محاولة الهجرة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى