اخبارراصد السويداء

مواطن يقتحم وحدة مياه ويهدد بتفجير قنبلة ما لم يحصل على حقه!!

أقدم مواطن من بلدة القريا جنوب غرب السويداء، صباح اليوم الاثنين على اقتحام مبنى وحدة مياه الشرب، ورش مادة البنزين داخل مكتب الإدارة، وإشهار قنبلة يدوية مهدداُ بفتحها ما لم يتم إرسال صهريج ماء لمنزله بالسرعة القصوى.

مصادر محلية قالت للراصد إن الشاب “ش ح” البالغ من العمر ثلاثين عاماً قام في الساعة العاشرة من صباح اليوم بدخول مبنى وحدة المياه ببلدة القريا مطالباً بالحصول على مياه الشرب.المصادر ذكرت إن موظفي المياه قاموا باستيعاب الوضع بشكل مباشر وأخرجوه من الدائرة قبل أن يقدم على شيء، وأرسلوا له صهريجاً يتسع لخمسين برميلاً على الفور.وأكدت المصادر إنه تم استدعاء شرطة مخفر البلدة لكتابة ضبط بالواقعة.

وتعاني بلدة القريا كغيرها من قرى وبلدات ومدن المحافظة من شح في مياه الشرب لم يحصل سابقاً عبر تاريخها، ما يدفع المواطنين لشراء الماء بمبالغ باتت خارج نطاق القدرة.

تبريرات الموظفين في وحدة مياه الشرب في القريا تقول إن عدد من آبار الشرب خارج الخدمة، وهناك تعدي على الخطوط والشبكة يؤخر عملية التوزيع، وهناك مشكلة حقيقية في المضخات الغاطسة التي تعطل بعد إصلاحها بأيام.الصورة من الأرشيف لاحتجاجات سابقة في البلدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى