اخبار

مسابقة للصحفيين والصحفيات والصفحات الإعلامية بجوائز قيمة!!

أطلق موقع صوت سوري مسابقة للصحفيين والصحفييات تحت عنوان “100 صوت سوري ضد خطاب الكراهية”.

المسابقة تستهدف المقالات المكتوبة بمختلف أنواعها (تقرير، تحقيق، مقال، دراسة…) على ألا يتجاوز عدد كلمات المقال 3000 كلمة، وهي حسب ما جاء في إعلان “صوت سوري” متاحة للصحافيات والصحافيين من الجنسية السورية، ومن في حكمهم، وبغض النظر عن حجم الخبرة السابقة، وعن مكان الإقامة الحالي.

وأشار الإعلان إلى أن هذه الدورة الثالثة للمسابقة وهي في هذه الدورة تُخصَص للبحث في “خطاب الكراهية الموجّه ضدّ الجماعات البشرية، وأثره على السلم الأهلي”.

جائزة المسابقة الأولى تبلغ 500 يورو في حين تبلغ الثانية 300 والثالثة 200.

في السياق ذاته أطلق الموقع مسابقة لصفحات الفيس بوك تحت عنوان “الكره بملعبك” حيث جاء في مقدمة الإعلان عن المسابقة “ليس خطاب الكراهيةُ كرةً نقذفها بتفكير أو بدون تفكير، فتذهب بعيداً. بل هو “ثقافة” قد تؤذي مُروّجها بقدر ما تؤذي ضحاياها. “الكُرهُ في ملعبك”، يظلّ فيه، ولا يغادره، وخطاب الكراهية الذي قد نتورّط فيه ندفع ثمنه جميعاً، أفراداً، وجماعات، ومجتمعاً”

مسابقة “الكره بملعبك” توجهت لصناع المحتوى والصفحات على فيسبوك وتهدف لمعالجة الموضوع ذاته الذي تعالجه المسابقة السابقة “خطاب الكراهية الموجّه ضدّ الجماعات البشرية، وأثره على السلم الأهلي”.ويمنح الموقع جائزة قدرها ألف يورو لثلاثة فائزين من أجل نشر محتوى يتناسب مع أهداف المسابقة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى