اخبار

في مَلح، لصوص يقيمون في منزل ثم يسرقونه على مراحل!!

تعرّض منزل المرحوم “كنج بلّان” في بلدة ملح الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة السويداء للسرقة بصورة شبه كاملة، حيث اكتشفت العائلة التي تقيم في مدينة السويداء السرقة يوم أمس، وفتحت ضبطاُ في الواقعة بمخفر البلدة.

مصدر محلي في البلدة في حديث مع الراصد وصف المسروقات بأنها لا تقدر بثمن، فهي حسب قوله تعب عمر كامل لرجل أمضى جزءاً من حياته في السفر، وكان حريصاً على جلب ما هو جميل ونفيس من تحف وصماديات، وهدايا لم تفتح، وسجاد وأدوات كهربائية، وأغطية، ومقتنيات المطبخ، مضيفاً “سرقوا كل شيء حتى فرش المضافة المنجد” مشيراً إلى أن اللصوص على ما يبدو يعرفون البيت سابقاً أو هم على دراية بما فيه، خاصة أن سكانه يقطنون في مدينة السويداء منذ ما يقارب السنة ونصف السنة، ويزورون منزلهم كل فترة لتفقده. وخلال زيارتهم الأخيرة يوم أمس وجدوا الباب مفتوحاً، ليكتشفوا أن اللصوص (عفشوا) المنزل، ولم يتركوا به سوى الأسرّة الثقيلة، وخشب المطبخ.

وأضاف المصدر؛ إن السرقة تمّت على مراحل، وإن اللصوص دخلوا المنزل أكثر من مرة حيث وُجدت أعقاب السجائر في الصحون المخصصة لها ما يدل على جلوسهم أكثر من مرة في المنزل قبل سرقته.لكن الغريب في أمر اللصوص أنهم سرقوا حتى حقيبة خاصة بأوراق ومستندات لأراضٍ وعقارات تعود للعائلة، وكل ما وجدوه من ثياب.

وفي اتصال مع الراصد قال أحد سكان البلدة، إن اللصوص موجودين في أي مكان ولا يقتصر الأمر على ملح فقط. لكنه أوضح إنها حالات قليلة ولم يسمع عن عصابة منظمة بل هي حالات فردية. لكنه في الوقت نفسه استنكر الحادثة باعتبارها عمل خارج عن الأخلاق والعادات والتقاليد التي يتمتع بها سكان المنطقة، مؤكداً على أن الدور يقع على الجميع من جهات شرطية وسكان في كشف اللصوص ومحاسبتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى