اخبار

استمرار توزيع المازوت “المدعوم” في السويداء!!

تتواصل عملية توزيع المازوت على نظام الرسائل في محافظة السويداء، بواسطة السيارات الجوالة لتعبئة خمسين ليتراً لكل عائلة لم تحصل بعد على حصتها المدعومة الأولى، والتي أشار الراصد في تقرير له قبل حلول فصل الشتاء بأن التوزيع لن يشمل ٥٠ ليتراً أخرى..

أحد المواطنين في حي الدبيسي بمدينة #السويداء قال ل #الراصد ساخراً إنه شعر بقيمته عندما وقف بالطابور مع جيرانه وأهالي الحي ينتظر دوره بعد أشهر طويلة ليستلم ٥٠ ليتر في شباط؟. وأردف قائلاً: أنا سوري آه يا نيالي.

وأضاف آخر إنه لا يفكر في هذه “الحصة” سوى بأنها مصدر لجلب الحطب، حيث قرر مسبقاً تبديلها بما يعادل ٣٠٠ كيلو حطب. مؤكداً شعوره بالمرارة لعدم قدرته على استهلاك المازوت.

مواطن آخر قال لمراسل الراصد في مدينة السويداء إن سعر الليتر المدعوم بلغ ٧٠٠ ليرة، ودفع ألفي ليرة للسيارة، دون أن يعرف لماذا. فيما دفع المواطن غير المدعوم ١٥٢ ألف ليرة.

مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء قالت في منشور اطلع عليه الراصد إنه بلغت نسبة تنفيذ توزيع مازوت التدفئة في المحافظة لغاية نهاية يوم الثلاثاء ٣١ كانون الثاني ٢٠٢٣م، ٧٩.٩ بالمئة، موضحة أن عدد البطاقات الأسرية المسجلة ١٣٩٤٤١ طلب
وعدد الطلبات بالانتظار ٢٦٩٩٥ طلب، وتجاهلت الوزارة أن نسبة التوزيع الحقيقية هي صفر بالمئة، لأنه حسب وعود الحكومة فإن المواطن يجب أن يحصل على ١٠٠ ليتر كي يكون استلم كامل حصته، وهذا لم يحصل على مساحة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى