اخبار

بعد اختطافه على طريق حمص، إطلاق سراح شاب من السويداء، ما المقابل؟!!

بعد ثلاثة أيام من اختطافه في ريف حمص الغربي؛ أفرجت الجهة الخاطفة عن المواطن “كرم ركاب” المنحدر من بلدة مردك في ريف #السويداء ، وذلك بعد ضغوط كبيرة مارسها لبنانيون من منطقتي برج البراجنة و وادي خالد على الخاطفين .

مصدر مطلع في بيروت قال ل #الراصد إن “ركاب” كان قد تواصل مع مهرب يدعى “بشار” ولقبه “ابو حعفر” لتسهيل عبوره طريق التهريب الذي تسيطر عليه عصابة “شجاع العلي” المدعوم أمنياً، وتم الاتفاق بين الطرفين على التفاصيل المادية، لكن بعد عملية الخطف تبين أن “ابو جعفر” مجرد سمسار خطف لعصابة شجاع العلي، حيث طالبت العصابة مبلغ ١٥ ألف دولار.

وأشار المصدر إن العصابة عادت وخفضت المبلغ إلى عشرة آلاف دولار خلال المفاوضات مع مقربين من “ركاب”، لكن الضغط الذي مورس عليها كان كبيراً، فتركته؛ وتم تسليمه في بلدة صوفر اللبنانية؛ حيث تم دفع مبلغ رمزي مقداره ٣٠٠ دولار فقط..

وحذر المصدر السوريين من سلوك هذا الطريق، أو التعامل مع السمسار الذي يساهم في بيع البشر إلى العصابة مقابل المال، مؤكدا إنه لولا تدخل من وصفهم “بالأسماء الكبيرة” لكان “ركاب” سيضطر لدفع آلاف الدولارات فعلا.

وكان الراصد قد نشر تقريراً مطولاً عن عصابة شجاع العلي وسيطرتها على قرى في ريف حمص الغربي، وفتحها للسجون هناك، حيث خطف مئات الأشخاص، ولم يسلم من شرورهم النساء والأطفال.

الصورة الشاب كرم ركاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى