اخبار

قائد جديد للفيلق الأول، هل يغير من التعاطي في الجنوب؟!

عين الرئيس السوري اللواء “سهيل فياض أسعد” قائداً للفيلق الأول بدلاً من اللواء ‘مفيد حسن” الذي شغل المنصب منذ نحو عام ونصف، حيث كان “أسعد” قبلها قائداً للفرقة الخامسة، والمصادفة أن هذه المهمة ذاتها التي كان يشغلها “حسن” قبل توليه قيادة الفيلق الاول العام الفائت .

وتأتي التعيينات والتنقلات الجديدة بشكل روتيني قبل بداية العام الجديد.

وينتشر الفيلق الأول في المنطقة الجنوبية، حيث يعتبر من أكبر التشكيلات العسكرية في الجيش السوري، وقائده يكون رئيسا للجنة العسكرية في محافظتي #درعا و #السويداء، وقد تم الاتفاق خلال التسويات الأمنية الأخيرة التي جرت في المحافظة على التحاق المجندين والفارين من الخدمة الإلزامية بالفيلق الأول دون تحديد المكان.

وفيما لم تشهد الفرقة الخامسة عشر العاملة في السويداء أي تغييرات، شهدت باقي القطع العسكرية تعيين اللواء الركن نضال دليلة قائداً للفرقة السابعة عشر مشاة ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور.

وكذلك تعيين العميد الركن باسم عادل علشة رئيس أركان الفرقة الرابعة المدرعة.

وتعيين اللواء الركن حسين إسماعيل الجداوي قائداً للفرقة التاسعة. وتعيين العميد الركن يوشع سعد الدين رئيس أركان الفرقة التاسعة. والعميد الركن مدين وسوف رئيس فرع الدفاع الجوي في الفرقة الرابعة المدرعة، واللواء الركن سهيل عباس، مدير إدارة العمليات.

عموما اعتادت الساحة العسكرية إجراء هذه التغيرات الروتينية، والتي لم يحصل أن تؤدي إلى أي تغيير في الجنوب، سيما أن السياسة الأمنية ترتكز على التغيرات في القيادات الأمنية وليست العسكرية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى