اخبار

رئيس بلدية القريا يبتز الأهالي “بالختم” للتراجع عن قرارهم بفرض حل مجلس البلدة!!

أفادت مصادر من بلدة القريا جنوبي السويداء، من قيام رئيس المجلس البلدي “حكمت منذر”، باستخدام سلطته لممارسة الضغط على أهالي البلدة للعودة عن قرار إقالة أعضاء مجلس البلدة، من خلال احتكار ختم البلدية وتعطيل معاملات المواطنين مقابل العودة عن قرارهم.

وكان أهالي بالتعاون مع نشطاء الحراك فيها و بحضور شخصيات اجتماعية ودينية عقدوا اجتماعاً في منزل مختار البلدة و اتخذوا قراراً جماعياً بمنح أعضاء المجلس مهلة أسبوع لتقديم استقالاتهم. إلا أن رئيس المجلس رفض الانصياع لهذا القرار، وواصل التمسك بمنصبه.

وأشار أحد أهالي البلدة في حديث ل #الراصد، أن هذا القرار جاء بعد أن كشف الأهالي عن شبكة واسعة من الفساد والمحسوبية يمارسها أعضاء المجلس.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات غاضبة من هذا التصرف، مستنكرين تحول الختم إلى أداة للفساد والمحسوبية والضغط على المواطنين المطالبين بحقوقهم.

وتعبيرًا عن سخطه، قال أحد الأهالي في حديث للراصد: (والله تعبنا من هالقصص، شو يعني منبوس إيد رئيس البلدية ليختملنا معاملة، الظاهر الأخ فهمان الموضوع غلط ومفكر إنو أمير ع الناس ومش عارف إنو شغلتو يخدم ولاد بلدو). فيما آشار مواطن آخر من البلدة إلى ضرورة التحرك وزيادة الضغط الأهلي على أعضاء المجلس لأن من لايخدم أهل بلدته لايجب أن يبقى في موقع المسؤولية “حسب قوله”.

وفي السياق ذاته أشار أحد نشطاء البلدة في حديث خاص للراصد؛ أن اجتماعا سيعقد اليوم مساءً بين نشطاء من الحراك والمجتمع الأهلي للتأكيد على موقف النشطاء الرافض لوجود المجلس والإصرار على المضي قدماً بالقرار الذي اتخذه الأهالي بحل المجلس، وإيجاد آلية عمل يتم من خلالها تيسير أعمال البلدية تبتعد عن عرقلة العمل وتأمين مصالح أبناء البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى