تقارير

تجدد نشاط عصابات السرقة، وسرقة ثلاث سيارات هذا الشهر!!

أقدم لصوص على سرقة سيارة من نوع «أيسوزو»، تعود ملكيتها للمواطن «نسر الهادي»، من أمام منزله الكائن خلف المشفى الحكومي في السويداء، صباح أمس الأربعاء.

مصدر مقرب من «الهادي»، قال في اتصال مع الراصد إن السيارة سرقت قبل فجر أمس الأربعاء، مشيراً إلى أن صاحبها يصل ليله بنهاره لتأمين لقمة العيش.

وكانت شبكة الراصد وثقت منذ مطلع العام الحالي 7حوادث سرقة طالت سيارات في المحافظة، كان أصحابها أعلنوا عن سرقتها من قبل مجهولين. حيث جاء هذا بعد انكفاء لصوص السيارات عن السرقة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الماضي، لتعود السرقات مع بداية الطقس البارد.

حيث سجل شهر كانون الثاني من العام الجاري عملية سلب بقوة السلاح لسيارة المواطن «يحيى الحسين» المنحدر من محافظة حماه، بعد أن قام مجهولون بقطع الطريق وإطلاق النار عليه بين قريتي عريقة ونجران في الريف الغربي لمحافظة السويداء، بتاريخ 12/1/2024، ليتم إيجاد السيارة في اليوم التالي داخل مزرعة مهجورة بين قريتي وقم وداما.

كما تم توثيق حادثة سرقة سيارة أخرى من نوع توسان تعود لمواطن من مدينة السويداء منزله بالقرب من مفرق مصاد.

فيما سجل شهر شباط الفائت 3 حوادث سرقة سيارات، أولها كان حادثة سلب بقوة السلاح استهدفت سيارة مواطن من القلمون بين قريتي ريمة حازم وسليم في الريف الغربي للمحافظة بتاريخ 7/2/2024، بعد استدراجه بحجة نقل آثاث من قرية سليم  إلى دمشق.

وفي 16 شباط أقدمت مجموعة مسلحة على سرقة سيارة من نوع شاص من داخل نقطة تابعة للأمن العسكري في قرية الشريحي شرقي المحافظة، وفي 28 من الشهر ذاته سرقت سيارة من نوع توسان تعود لأحد المواطنين في حي مساكن القلعة في المدينة.

كما وثقت شبكة الراصد في اليوم الأول من آذار الحالي سرقة سيارة أحد المواطنين من نوع توسان، حوالي الساعة 11 ليلاً من ساحة الفرسان وسط مدينة السويداء، ليتم العثور عليها في اليوم نفسه بجوار دوار العنقود بعد تعرضها لحادث.

وبتاريخ 10 آذار، قام لصوص بسرقة سيارة فيرنا صفراء عمومية للشاب عماد العقباني، بعد استدراجه من قبل فتاة بحجة إيصالها لمنزلها، ليتم سرقة سيارته وإطلاق الرصاص باتجاهه مما أدى لإصابته في العضد الأيسر، ليتم بعد ذلك العثور على السيارة مركونة بجانب مفرق قرية بريكة في الريف الغربي للمحافظة.

وبذلك يكون عدد حوادث سرقة السيارات خلال الشهر الحالي مع حادثة ليلة أمس 3 سيارات.

وتشهد محافظة السويداء واقعاً أمنياً متردياً منذ العام 2015، نتيجة انتشار عصابات خطف وسلب منظمة معظمها يعمل بدعم من جهات أمنية معروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى