اخبار

في بلدة القريا، السرقة تطال بئراً حكومياً وسيارة خاصة!!

أكدت مصادر محلية في بلدة القريا جنوب غرب السويداء، قيام لصوص بسرقة تجهيزات غرفة الحراسة لبئر المياه الواقع غربي البلدة و العائد لمديرية الموارد المائية حيث قالت المصادر إن العملية تمت فجر يوم أمس. فيما تم الإعلان أيضاً عن سرقة سيارة نوع “كيا بيكانتو” تعود للمواطن مروان العوام من داخل حرم منزله، فجر الإثنين قبل الماضي.


المصادر قالت للراصد: إن مجهولين قاموا ليل الإثنين بسرقة محتويات بئر القريا العائد لمديرية الموارد المائية بالسويداء، وهو بئر بدون حراسة وقيد الإنشاء، وسرقوا منه شريط السياج والبوابة الرئيسية الحديدية وثلاث أبواب حديدية للغرف الداخلية وعدة نوافذ، بالإضافة إلى بعض تجهيزات المطبخ والحمام.


وكان عدد من اللصوص قد دخلوا باحة منزل المواطن “مروان العوام” على الرغم من وجود سور في محيط الباحة، وسرقوا سيارته نوع كيا بعد تشغيل السيارة بمفتاح ودون خلع أو كسر، حسبما ذكرت صفحة القريا الآن، مشيرة أن السيارة سرقت الساعة الرابعة فجر الإثنين 20 شباط 2023 أثناء وجودها في باحة المنزل الداخلية، وتمت قيادتها من قِبل السارقين نحو الشمال (حسب كاميرات المراقبة) التي صوّرت سيارة يبدو أنها تعود للسارقين أيضاً أثناء تشغيل الأضواء الرباعية وهي تسير خلف السيارة المسروقة على الطريق. وبحسب الصفحة فإن أصحاب السيارة رجّحوا قيام اللصوص بتشغيلها بالمفتاح، حيث فتحوا البوابة الرئيسية للمنزل ودخلوا الساحة وقاموا بتشغيل السيارة وقيادتها دون إصدار أي صوت كالخلع أو الكسر. مؤكدين وجود أكثر من اسم مشتبه به.


وهي ليست المرة الأولى لسرقة السيارات أو المنازل في البلدة التي اجتمع أهلها وأصدروا بياناً قبل أيام عن الأفعال المسيئة التي تجري، ورفع الغطاء عن اللصوص، ومحاسبتهم قضائياً وعشائرياً.
من ناحية أخرى، قال المواطن بشار الجمال في رسالة إلى لراصد (بما أنو الدنيا آخر وقت
وللي حابب يتوب أو يعمل خير.. سيارتي مسروقة من خمس سنين نوع كيا ريو عمومي 2011، إلو ربع قيمتها، سواء
ملاقيها أو مشتريها
أو بيعرف عنها أي شي).


وأضاف إن رزقه حلال خالص، ولم يستطع معرفة أي شيء عنها أو عن اللصوص منذ ذلك الوقت، لكنه يأمل أن يساعده أحد ما، كي يستعيد رزقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى