اخبار

٣٠ ألف دولار ثمناً لإطلاق سراح المخطوفين الثلاثة في اللجاة!!

قال مراسل #الراصد في منطقة اللوا إن أهالي المخطوفين الثلاثة رامي الزوبعة، وراغب محيو، ويامن قماش، قد كلفوا عدد من الوجهاء في السويداء ومحافظة درعا لمحاولة الإفراج عن أبنائهم المخطوفين منذ السبت الماضي في منطقة اللجاة أثناء قيامهم بالتحطيب.

وذكر المراسل نقلاً عن مصدر مقرب من عائلات المخطوفين أن آخر المعلومات التي وردت إلى هؤلاء طلب فدية مالية كبيرة لا قدرة لأحد على دفعها، حيث طلب الخاطفون مبلغ عشرة آلاف دولار لقاء إطلاق سراح كل شخص حسي المصدر.

المصدر قال إن الشباب الثلاثة لا يملكون شيئاً ووضعهم المادي سيء جداً، كما أشار أيضاً إلى أن ما قام ويقوم به بعض الاشخاص في عمليات التحطيب لا يغتفر وليس له ما يبرره، وغالبية الحطابين يعملون لصالح آخرين مقابل مردود مادي، مؤكداً أن الغالبية أدوات لتجار آخرين.

من ناحية أخرى، أكد مصدر محلي في اللجاة إن جريمة تحطيب الأشجار الحراجية المعمرة في المنطقة قتلت آلاف الأشجار النادرة التي لا تعوض، حيث استخدم الحطابون المناشير للقطع، والحمير للنقل، وبعد انتهاء كل الشجر عاد الحطابون لقلع الجذور كي تكتمل الجريمة. لكن المصدر حذر من وقوع فتنة كبيرة في حال استمر الوضع على ما هو عليه؛ وعدم اتخاذ موقف حاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى