اخبار

زيارة الشيخ “موفق طريف” للفاتيكان، تذكر بدعوة مشابهة توجهت لمشايخ العقل في السويداء!

زيارة الشيخ “موفق طريف” إلى الفاتيكان، تذكر بدعوة مشابهة توجهت لمشايخ العقل في السويداء!!

أثار حضور سماحة الشيخ موفق طريف ممثلاً عن طائفة المسلمين الموحدين جنازة ” البابا بينديكتوس السادس عشر” في دولة الفتيكان ردود فعل مرحبة في #السويداء واصفينه بالوجه الديني المنفتح الذي يمثلهم، فيما كان غياب باقي المرجعيات الدينية عن هكذا مناسبات سبباً للتساؤل.

وذكرت الصفحة المتحدثة باسم الشيخ “طريف” إن الشيخ قد تلقى عوة رسميّة من الفاتيكان، للمشاركة بالمراسم الرّسميّة لجنازة البابا بنديكتوس السّادس عشر في كاتدرائيّة القدّيس بطرس في الفاتيكان، وحضرها عشرات آلاف الأشخاص من ضمنهم رؤساء دول.

مصادر #الراصد أكدت أن مشايخ العقل في السويداء سماحة الشيخين “الحناوي و جربوع” كانا قد تلقيا دعوة رسمية لزيارة الفاتيكان في صيف العام ٢٠١٧، وفعلاً ذهبا إلى لبنان، وأتما الإجراءات اللازمة للتأشيرة، وعادا إلى السويداء ولم يسافرا بعدها دون توضيح للسبب الرئيسي.

وأشارت التسريبات حينها إلى تدخلات أمنية منعت إتمام هذه الزيارة التي كانت ستعزز التعاون وتوصل صوت الطائفة للخارج دون وسيط. في حين ذكر مقرب من مشايخ العقل إن هناك لعبة كبيرة تمت في الخفاء لمنع الزيارة رغم الحاجة إليها ملمحاً لتهديدات مبطنة منعتهما من الذهاب…

وتساءل أحد الناشطين المدنيين في حديث مع #الراصد عن هذه الجزئية بالقول: “هل كان هدف السلطات من منع هو محاولة زرع الشقاق داخل الطائفة الدرزية، وتعزيز سردية علاقة الطائفة مع “اسرائيل” والتي طالما تم الترويج لها في أقبية المخابرات وخارجها.

فهل كنت تعلم أن الدعوة الرسمية لزيارة الفاتيكان كانت قد وجهت سابقا لمشايخ من السويداء ولكنهم لم يستطيعوا الذهاب بالرغم من حصولهم على التأشيرات؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى